عاجل

خطوات سهلة: دليلك الشامل لحجز موعد تحديث البيانات في تركيا

خطوات سهلة: دليلك الشامل لحجز موعد تحديث البيانات في تركيا

تحديث بيانات الكملك في تركيا يُعتبر ضروريًا للسوريين، ويتعين على كل فرد تحديث بياناته بانتظام.


توفر إدارة الهجرة رابطًا لتحديث البيانات، حيث يمكن لأي سوري حجز موعد لتحديث الكملك، يُنظم تحديث البيانات في جميع ولايات تركيا وفقًا لإطار زمني محدد، يشمل أي تغيير في حالة الأسرة المسجلة تحت الحماية المؤقتة الدولية في تركيا في هذا المقال، سنوفر توضيحًا شاملاً حول كيفية حجز المواعيد عبر الرابط والوثائق المطلوبة لتحديث الكملك.

كيفية حجز الموعد

أولاً، يتعين عليك إدخال اسمك، اسم الأب، ورقم الهاتف، ثم الانتظار لاستلام الرمز. يُسمح بحجز ثلاث مواعيد فقط برقم هاتف واحد.

يُطلب منك تسجيل معلومات الأفراد الذين ترغب في تحديث بياناتهم، وبالنسبة للأطفال دون سن الثامنة عشر، يُمكن تسجيلهم بأرقام 1 أو 2 أو 3.

قبل إكمال العملية، يجب عليك تحديد سبب الموعد، سواء كان لتحديث البيانات أو تغيير عنوان السكن أو طلب نقل إلى ولاية أخرى.

ثم يتعين عليك اختيار الولاية التي ترغب في تحديث بيانات “الكملك” فيها، وبعد ذلك اختيار المركز.

في معظم الولايات، يتم إرسال موعد التحديث عبر رسالة قبل يوم من الموعد، وفي بعض الولايات، يظهر جدول مواعيد التحديث أسفل شاشة موقع حجز البيانات.

رابط تحديث البيانات: أضغط هنا

الأوراق المطلوبة واستخراج سند الإقامة

إذا لم يتوفر عقد إيجار، يُرجى تحديد عنوان المنزل من خلال الإي دولات. للاستعلام عن استخراج ورقة العنوان من الإي دولات، أضغط هنا

تأكيد حجزك عن طريق تصوير رسالة الموعد على ورقة. يتطلب الأمور الثبوتية السورية وجود هوية سورية ودفتر عائلة مترجمين ومصدقين في دائرة النوتر.

ملاحظة

يتواجد في تركيا 38 ولاية، يمكن للسوريين المقيمين في هذه الولايات تحديث بياناتهم من خلال رابط حجز تحديث البيانات.

تحديث البيانات أصبح أمرًا ضروريًا بين السوريين في تركيا، حيث يسهم في تجنب تعليق قيد “الكملك”، مما يتسبب في توقف جميع الخدمات ويحول دون دخول المشافي أو إجراء أي عمليات قانونية في البلاد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-