عاجل

وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان: سنوفر "50 ألف وظيفة"

في إطار مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية”، الذي أُقيم في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، كشف وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان عن خطة وزارته لخلق 50 ألف وظيفة جديدة بهدف تمكين الأشخاص من الحصول على فرص جديدة. وأكد الوزير على التزام الوزارة بتوطين 75% من الوظائف في قطاع الطاقة وملء الفجوات في النواحي التعليمية وخلق فرص عمل جديدة.

وألقى الأمير عبد العزيز بن سلمان كلمة خلال المؤتمر، حيث أشار إلى أن تمكين المرأة يعد أحد الأولويات التي توليها القيادة في المملكة، وخاصة في قطاع الطاقة. وأشار إلى أن نسبة المشاركة النسائية في قطاع الطاقة على مستوى العالم وفي المملكة تبلغ فقط 15%، وأكد على أهمية زيادة هذه النسبة.

وأكد الوزير أن المملكة تشهد تمكيناً للنساء وأنه لا يجب تجاهل الدور الكبير الذي تلعبه المرأة، ووصف الفترة التي لم يكن فيها هناك تمكين للمرأة بأنها “غفوة”، وأشار إلى أن المملكة الآن تسعى إلى اكتشاف الذات واكتشاف الطاقة لتحقيق الازدهار الاقتصادي، وأشار إلى أن الشباب وتمكين المرأة يعدان عاملين أساسيين في ذلك.

وأشار الوزير إلى أن قطاع الطاقة يواجه العديد من التحديات، بما في ذلك صعوبة جذب الشباب وتشجيعهم على إجراء البحوث وتطوير العلوم، وأكد أن الهيئات الحكومية المختلفة شريكة في رحلة تنمية القدرات البشرية، كما أشار إلى أن وزارة التعليم لديها مسؤولية كبيرة في توفير التعليم والتدريب.

وفي إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعليم في المجالات ذات الصلة، أعلن الوزير أيضاً عن تدشين كلية “كابسارك” للدراسات العليا في السياسات العامة، والتي تعد الأولى من نوعها في المملكة والمنطقة، حيث ستساهم في تطوير الكفاءات والمهارات اللازمة لقادة المستقبل في قطاع الطاقة.

وأعرب وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان عن تفاؤله بمستقبل قطاع الطاقة في المملكة، وأكد على أن الاستثمار في البشر هو الأساس لتحقيق التقدم والتطور، وأشار إلى أن خطة الوزارة لخلق 50 ألف وظيفة جديدة وتمكين المرأة في قطاع الطاقة ستسهم في تعزيز الاقتصاد وتحقيق الاستدامة في المملكة.

وختم وزير الطاقة كلمته بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء على دعمهما وتمكينهما لقطاعي الطاقة والتعليم، وأكد أهمية التنمية البشرية في تحقيق التطور والازدهار.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-