عاجل

العسل الأصلي مقابل العسل الاصطناعي: كيفية التمييز بينهما

العسل الأصلي مقابل العسل الاصطناعي: كيفية التمييز بينهما

تعتبر العسل من أكثر المنتجات الطبيعية شهرة واستخدامًا في العالم، ولكن مع زيادة الطلب على العسل، ظهرت العديد من المنتجات المغشوشة في السوق. وفقًا لدراسة نشرت في مجلة “سونتي بلوس” الفرنسية، تبين أن ثلث عينات العسل التي تم اختبارها في العام 2000 كانت مغشوشة.

سامي مشتهى

العسل الأصلي والعسل الاصطناعي قد يكون لهما نفس الملمس واللون والمذاق، ولكن الفرق الحقيقي يظهر عند استخدام العسل في العلاج. العسل الأصلي له العديد من الفوائد الصحية، بينما العسل الاصطناعي قد يتم تغييره بمواد كيميائية ومركبات صناعية مختلفة، مثل شراب السكر، والنشاء، والدقيق، والغلوكوز، وشراب الذرة، وسكر العنب أو أي منتج مشابه.

للتمييز بين العسل الأصلي والعسل الاصطناعي، يمكن استخدام العديد من الاختبارات، مثل اختبار اللهب، واختبار فرن الميكروويف، واختبار التخزين، واختبار الذوبان في الماء، واختبار الورقة. يمكن أن تساعد هذه الاختبارات في تحديد ما إذا كان العسل حقيقيًا أم لا.

أكواب “ستانلي”: القلق من الرصاص

في الآونة الأخيرة، أثارت أكواب “ستانلي” العصرية القلق بسبب مخاوف من أنها تحتوي على مادة الرصاص الضارة. وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، فإن الشركة المصنعة للأكواب تستخدم “حبيبات” في القاعدة لسد الفراغ، والتي تصنع من مواد تتضمن بعض الرصاص. ولكن، بمجرد إغلاق الكوب، تتم تغطية المنطقة بطبقة من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما يجعل الرصاص لا يصل إلى المستهلكين. وبالرغم من ذلك، يجب دائمًا التأكد من الأمان عند استخدام أي منتج.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-