عاجل

اكتشاف طريقة جديدة للاحتيال ببطاقات الدفع في إسطنبول

 


عندما تُكتشف طرق جديدة للاحتيال، يتعين على الجميع أن يكونوا أكثر يقظة وحذرًا، خاصة عند استخدام البطاقات المصرفية وبطاقات الائتمان. هذا ما حدث في إسطنبول، حيث اكتشفت السلطات واقعة مثيرة للانتباه تستهدف المستخدمين لهذه البطاقات بطريقة جديدة.

وفقًا للتقارير، تعتمد هذه الطريقة الاحتيالية على طلب بطاقة الدفع من الزبون تحت مسمى سحب النقود عند الكاشير، حيث يتم تصوير البطاقة سرًا دون علم صاحبها. هذا الفعل الغير أخلاقي يتيح للمحتالين الوصول إلى بيانات البطاقة واستخدامها في عمليات شراء عبر الإنترنت، مما يعرض صاحب البطاقة لخسائر مالية ومشاكل كبيرة.

بناءً على هذا الاكتشاف، تنبهت السلطات الجمهور إلى ضرورة زيادة الحذر وتوخي اليقظة أثناء استخدام البطاقات المصرفية وبطاقات الائتمان. وأشاروا إلى أهمية استخدام وسائل الدفع الإلكتروني غير الملامسة كبديل آمن وموثوق لتجنب هذه التحايلات الاحتيالية المتطورة.

إن تحديات مثل هذه تجعل من الضروري تعزيز الوعي الرقمي وتحسين الإجراءات الأمنية، سواء من قبل الجهات الرسمية أو المستهلكين أنفسهم. فالتوعية والحذر هما السبيل للوقاية من هذه الأنشطة الاحتيالية المستمرة التي تستهدف المال والبيانات الشخصية للأفراد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-