عاجل

إصابة بنيامين نتنياهو بفتق وإجراء عملية جراحية عاجلة

أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن إصابته بفتق وضرورة إجراء عملية جراحية عاجلة تحت التخدير الكامل. وفي بيان صادر عن مكتبه، جاء "خلال الفحص الروتيني، تم تشخيص نتنياهو بفتق، وبناءً عليه سيخضع لعملية جراحية الليلة تحت التخدير الكامل".

إصابة بنيامين نتنياهو
إصابة بنيامين نتنياهو

تأتي هذه الحادثة بعد أشهر من إغماء نتنياهو في منزله بمدينة قيسارية، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد تعرضه لوعكة صحية. وتبين فيما بعد أن الإغماء ناجم عن الجفاف وإمكانية تعرضه لضربة شمس.

وبسبب العملية الجراحية، سيتولى نائب رئيس الوزراء ووزير العدل ياريف ليفين مهام رئيس الوزراء خلال فترة تعافي نتنياهو. وتظل الأمور تحت الرقابة الطبية والإشراف لضمان سلامة وسلامة نتنياهو وعودته إلى مهامه بعد الشفاء.

تجدر الإشارة إلى أن نتنياهو ليس المرة الأولى التي يواجه فيها مشاكل صحية خلال مسيرته السياسية، إلا أن الأطباء يأملون في أن تسير العملية الجراحية بنجاح ويتماثل للشفاء بسرعة.

بنيامين نتنياهو هو سياسي إسرائيلي ورئيس وزراء إسرائيلي سابق، وُلد في 21 أكتوبر 1949 في تل أبيب، إسرائيل. بنيامين نتنياهو تخرج من جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة بشهادة بكالوريوس في العلوم المعمارية، ثم عمل في مجال الاستشارات والشؤون الاقتصادية قبل دخوله السياسة.

انخرط نتنياهو في الحياة السياسية في مرحلة مبكرة، حيث شغل عدة مناصب حكومية، منها مستشار لوزير الخارجية وسفيرًا لإسرائيل في الأمم المتحدة. في عام 1993، تولى نتنياهو منصب وزير الخارجية في حكومة إسحاق رابين، وفي عام 1996 أصبح رئيس وزراء إسرائيل لأول مرة.

وصل نتنياهو إلى الحكم في إسرائيل عبر الفوز بالانتخابات البرلمانية، وظل في منصب رئيس الوزراء لعدة فترات، بدءًا من عام 1996 وحتى 1999، ثم من عام 2009 وحتى 2021. خلال فترات حكمه، تعامل نتنياهو مع عدة قضايا داخلية وخارجية، بما في ذلك التوترات مع الفلسطينيين، والعلاقات مع الولايات المتحدة ودول أخرى، والقضايا الأمنية والاقتصادية في إسرائيل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-