عاجل

موكيش أمباني: الرجل الأغنى في آسيا وحفل زفاف أسطوري يهز الكرة الأرضية

شهدت مراسم زفاف الابن الأصغر لموكيش أمباني، أغنى رجل في آسيا، في الهند حفلًا ضخماً أثار ضجة غير مسبوقة على المستوى العالمي خلال اليومين الأخيرين، وحضر هذا الحفل العديد من مشاهير العالم من مختلف المجالات، ما أثار فضول الجميع بشأن هوية وثروة والد العريس.


يعتبر موكيش أمباني، البالغ من العمر 66 عاماً، عاشر أغنى رجل في العالم بثروة صافية تبلغ 115 مليار دولار وفقاً لمجلة “فوربس”، يمتلك أمباني شركة “ريلايانس إندستريز”، التي تعد تكتلًا ضخماً يتخذ من الهند مقراً له، وتعمل في مجالات متنوعة مثل البتروكيماويات والنفط والغاز والاتصالات وتجارة التجزئة، تعد شركة “ريلايانس إندستريز” واحدة من أكبر الشركات في الهند، حيث تحقق إيرادات سنوية تزيد عن 100 مليار دولار.

تتمتع شركة “ريلايانس إندستريز” بشعبية كبيرة في الهند، حيث يبلغ عدد مشتركيها أكثر من 420 مليون مشترك، وتقدم خدمات الجيل الخامس للاتصالات المحمولة، وفي أحدث التطورات، أعلنت شركة “ديزني” عن صفقة بقيمة 8.5 مليار دولار لدمج أعمالها في الهند مع شركة “ريلايانس إندستريز”، لتشكيل تكتل إعلامي جديد.

تتمتع عائلة أمباني بأصول ضخمة، حيث تملك مبنى سكنياً فخماً يطلق عليه اسم “أنتيلا” في مدينة مومباي بقيمة مليار دولار، يحتوي المبنى على 27 طابقاً ويضم 3 مهابط لطائرات الهليكوبتر، ومرآبًا يتسع لـ160 سيارة، ومسرحاً سينمائياً خاصاً، وحوض سباحة، ومركزاً للياقة البدنية.

ومع ذلك، هناك منتقدون يشككون في نجاح شركة أمباني، حيث يعتقدون أنها استفادت بشكل كبير من العلاقات السياسية خلال حكومات حزب المؤتمر في السبعينات والثمانينات، كما يتم توجيه انتقادات للعائلة بشأن عدم المساهمة الكافية في الأعمال الخيرية وتقليل الفقر في الهند.

على أي حال، فإن زفاف ابن أمباني أثار ضجة كبيرة، حيث تم تنظيم حفل زفاف ضخم في مدينة مومباي شارك فيه العديد من المشاهير والشخصيات البارزة، تم تزيين المكان بأجمل الزهور والديكورات الفاخرة، وتم تقديم وجبات فاخرة للضيوف، تم توظيف فرق موسيقية وفنانين مشهورين لتسلية الحضور.

كان للزفاف أبعاد ثقافية وتقليدية هندية قوية، حيث شهدت المراسم الزفافية العديد من الطقوس والتقاليد الهندية القديمة، وقد ركزت المراسم على تكريم العروس والعريس وتأكيد الروابط العائلية والاجتماعية.

قد تم تداول صور ومقاطع فيديو من الحفل على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار اهتمام الناس حول الفخامة والبذخ في هذا الحدث، وقد أثارت الثروة الهائلة لعائلة أمباني تساؤلات حول التفاصيل المالية للزفاف وكم تم إنفاقه على هذا الحدث الضخم.

بصفة عامة، يعد زفاف ابن أمباني حدثًا استثنائياً ثقافياً واجتماعياً ومالياً، وقد أثار اهتمام الناس في جميع أنحاء العالم بسبب الشهرة العالمية لعائلة أمباني وثروتها الهائلة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-