عاجل

ماستر كارد تدشن دعم العملات الرقمية المشفره تحول هام في عالم الدفع الرقمي

أعلنت شركة ماستركارد العالمية، والتي تعتبر من أهم الشركات المتخصصة في مجال المدفوعات على مستوى العالم، عن خطوتها الجديدة في اعتماد المدفوعات باستخدام العملات الرقمية المشفوعة خلال العام الجاري. وقد وصفت هذه الخطوة بأنها تمثل خطوة مهمة ومفصلية تجاه تعزيز مكانة العملات الرقمية، بما أن ماستركارد تمتلك نفوذاً كبيراً في عالم الدفع الرقمي.

ووفقاً لتصريحات مدير الأصول الرقمية وBlockchain في الشركة، راج دامودران، ستقوم ماستركارد بدعم العملات الرقمية الموثوقة للغاية فقط، مما يعني عدم دعم أي عملة في السوق، ويشمل ذلك عملات رئيسية مثل Bitcoin و Ethereum و Dogecoin. وهذا يعكس التركيز على تعزيز الاستدامة والأمان في عمليات الدفع الرقمي.

وعلى الرغم من أن ماستركارد كانت تسمح بالدفع من خلال بطاقاتها على بعض المنصات لشراء العملات الرقمية، إلا أنها لم تسمح بتلقي هذه العملات ومعالجتها على شبكتها من قبل، مما يجعل هذه الخطوة تحولاً أساسياً في استراتيجيتها.

من المتوقع أن تكون هذه الخطوة مفيدة لآلاف وربما الملايين من التجار عبر الإنترنت حول العالم، حيث ستتمكن من تلقي المدفوعات بالعملة المشفوعة، وهو ما يعكس توجهاً عاماً نحو تسهيل وتوسيع خيارات الدفع الرقمي.

يأتي هذا الإعلان بعد خطوات مماثلة قامت بها شركات أخرى مثل PayPal و Tesla، مما يظهر التوجه المتزايد نحو اعتماد ودعم العملات الرقمية في عالم الأعمال والتجارة الإلكترونية.

على الرغم من عدم تحديد ماستركارد لتاريخ محدد لوصول دعم العملات الرقمية، إلا أن هذه الخطوة تبقى محط أمل للكثيرين من عشاق وداعمي العملات الرقمية، وتعزز فرص النمو والتطور في عالم الدفع الرقمي المستقبلي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-