عاجل

سوريا استعدادات لخسوف القمر من نوع شبه الظل

تنتظر جماهير علم الفلك حول العالم بشغف حدثًا فلكيًا مميزًا، حيث يُتوقع حدوث حالة خسوف للقمر من نوع شبه الظل. وقد أكد الدكتور محمد العصيري، رئيس "الجمعية الفلكية السورية"، على هذا الحدث المثير الذي سيكون مرئيًا من عدة دول، بما فيها سوريا.

بحسب التوقعات، من المقرر حدوث الخسوف يوم الاثنين القادم، حيث سيرى القمر ظل كوكب الأرض خلال عبوره خلف الغلاف الجوي للأرض. وعلى الرغم من صعوبة ملاحظته بالعين المجردة، يمكن رصده بوضوح من خلال التليسكوبات، حيث يتغير لون القمر إلى الرمادي الغامق أثناء دخوله في شبه ظل كوكبنا.

يُؤكد العصيري أن هذا الحدث الفلكي لا يترافق مع أي نشاط زلزالي أو كارثي، بل هو ظاهرة طبيعية تتكرر بانتظام كل عام. وفي الأثناء، تستعد الولايات المتحدة لاستقبال كسوف كلي للشمس في الثامن من أبريل، مما يستوجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب أي اضطرابات في الاتصالات والإنترنت نتيجة لتلك الظروف الفلكية الاستثنائية.

هذه الفرصة الفريدة تشكل فرصة لا تُضاهى لعشاق علم الفلك للاستمتاع برؤية هذا الحدث الساحر، وتعزز الفضول والاهتمام بدراسة علوم الفلك والكون. فلنترقب معًا هذه الظواهر الفلكية ونستمتع بجماليات الكون الرائعة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-