عاجل

غارة جوية إسرائيلية تستهدف قياديين بارزين في حماس

 في خطوة مثيرة للجدل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن قصف جوي استهدف قياديين بارزين في حركة حماس، أحد أبرز الجماعات الفلسطينية المسلحة. تم الإعلان عن مقتل مروان عيسى، القيادي البارز في حماس، وكذلك غازي أبو طعمة، رئيس مقر المساعدة القتالية والإدارية التابع لحماس.

تأتي هذه الغارة الجوية في سياق من التوترات المتصاعدة في المنطقة، حيث تعد هذه العملية من بين الضربات التي يشنها الجيش الإسرائيلي ضد مسؤولين بارزين في الفصائل الفلسطينية. يُذكر أن مروان عيسى كان شخصية بارزة في المجلس العسكري لحماس وله دور بارز في التخطيط لهجمات سابقة، من بينها هجمات 7 أكتوبر.


تأتي هذه العملية في سياق التوترات المستمرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتثير تساؤلات حول تصعيد العنف واحتمالية تفاقم الوضع الأمني في المنطقة. ومن المتوقع أن تثير هذه الغارة ردود فعل قوية من قبل الفصائل الفلسطينية وتزيد من التوترات الإقليمية.


تجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانييل هاجاري، أكد رسميًا مقتل القياديين المذكورين، مشيرًا إلى أن الغارة الجوية كانت استهدافًا مباشرًا لقيادة حماس ومساهمين بارزين في أعمالها القتالية والإدارية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-