أخبارنا

كويتي يخسر جائزة ذهبية في مسابقة بعدما الفوز به والسبب صادم؟

معرض الذهب والمجوهرات الذي أقيم في أرض المعارض بمنطقة مشرف في الكويت، نظمت دار السبائك الذهبية مسابقة لافتة جذبت انتباه الحضور. المسابقة كانت تتطلب من المشاركين محاولة إخراج سبيكة مطلية بالذهب بوزن 80 كيلوغراماً من صندوق زجاجي بفتحة ضيقة جداً، حيث يتوجب أن تكون يد الشخص الذي يحاول إخراج السبيكة رفيعة ولكن قوية بما يكفي.
رجل من الزوار قرر خوض التحدي، ونجح بالفعل في إخراج السبيكة، ما أثار دهشة وتصفيق الحاضرين. ومع ذلك، رفضت دار السبائك منحه الجائزة، مشيرة إلى أن شروط المسابقة كانت تنص على أن المشاركة مخصصة للنساء فقط. هذا الشرط كان جزءاً من ترخيص المسابقة وتم توضيحه قبل بدء المنافسة.
الجمهور تعاطف مع الرجل واعتبروا أنه يستحق الجائزة نظراً لجهوده الكبيرة وتعبه في المحاولة، مما أثار بعض الجدل. لكن دار السبائك أكدت أن المشاركين كانوا على علم بالشروط وأن الرجل كان مدركاً أن فوزه لا يؤهله للحصول على الجائزة.
السيدة التي تنجح في إخراج السبيكة لا تحصل عليها مباشرة، بل تدخل في سحب على جوائز أخرى تشمل قطع ذهبية وفضية، إلى جانب جوائز صغيرة مثل سبيكة من عيار واحد غرام. وأوضحت سوزان، إحدى الحاضرات، أنه من العدل عدم السماح للرجال بالمشاركة لأنهم قد يتمتعون بقدرة أكبر على رفع الأوزان الثقيلة.
في نهاية المطاف، أكدت دار السبائك أن الشروط واضحة منذ البداية وأن الهدف من المسابقة هو منح الفرصة للنساء للفوز بجوائز قيّمة، وأن التزامهم بالشروط هو لضمان النزاهة والشفافية في المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *