عاجل

كيليتشدار أوغلو يكشف تفاصيل لقاءه السابق مع أردوغان في القصر الرئاسي

كمال كيليتشدار أوغلو، الرئيس السابق لحزب الشعب الجمهوري في تركيا، قد نقل رواية مثيرة عن زيارته للقصر الرئاسي ولقاءه مع الرئيس رجب طيب أردوغان بعد 10 أيام فقط من محاولة الانقلاب عام 2016. في تصريحاته، وصف أوغلو الأجواء في القصر بأنها تشبه فندقاً فاخراً، حيث تميزت بغرف مترفة وقاعات فخمة وممرات مغطاة بالرخام الذي يقال إنه جُلب من خارج البلاد.

كيليتشدار أوغلو يكشف تفاصيل لقاءه السابق مع أردوغان
كيليتشدار أوغلو يكشف تفاصيل لقاءه السابق مع أردوغان

وفي وصفه للقاء، ذكر كيليتشدار أوغلو أن اللقاء استمر لمدة ساعتين و40 دقيقة، وحضره بجانب أردوغان كبار المسؤولين منهم رئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم والسيد دولت بهتشلي وسكرتير الرئيس فخري كاسرغا ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن.

وأبدى كيليتشدار أوغلو استياءه من مستوى الترف في القصر، خاصة وأن تركيا كانت تواجه تحديات اقتصادية واجتماعية ملموسة مثل الفقر والبطالة. وتجلى هذا الترف في تفاصيل مثل كرسي أردوغان المُرصع بالذهب، إضافة إلى تقديم الشاي والكعك الساخن المعد في مخابز القصر.

وفي ختام تصريحاته، أكد كيليتشدار أوغلو أنه رغم حرمانه نفسه من تناول الكعك الذي تم تقديمه له خلال الاجتماع، إلا أنه لم يكرر زيارته للقصر مرة أخرى بعد ذلك الوقت، في حين أشار إلى تكرار زيارة بهتشلي للقصر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-