أخبارناسوريا

السفارة الأمريكية في سوريا تعزي بوفاة المؤرخ إدلب الباحث “فايز قوصرة” وتؤكد دعمه لحماية التراث السوري

أعربت السفارة الأمريكية في سوريا عن تعازيها العميقة بوفاة المؤرخ والباحث الإدلبي “فايز قوصرة”، مؤكدةً أنه ترك إرثًا لا يصدق من خلال جهوده المستمرة لحماية الآثار والتحف في إدلب، مما يضمن قدرة السوريين على الحفاظ على ثراء بلادهم الثقافي.
السفارة الأمريكية تعزي بوفاة مؤرخ إدلب وتؤكد دعمها لحماية التراث السوري
السفارة الأمريكية تعزي بوفاة مؤرخ إدلب وتؤكد دعمها لحماية التراث السوري
وأشارت السفارة في منشور على منصة X (تويتر سابقًا)، إلى أنها تفخر بدعم الجهود المبذولة في إدلب وفي جميع أنحاء سوريا للحفاظ على مواقع التراث الثقافي والآثار. كما أكدت دعمها للمشاريع التي تحمي التراث السوري الطويل الأمد والتنوع الهائل الذي تزخر به البلاد.
الكونغرس الأمريكي يواصل العمل لمحاسبة المسؤولين عن مقتل الطبيب السوري الأمريكي “مجد كم ألماز”.
في سياق آخر، أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، مايكل ماكول، أن الكونغرس لن يتوقف عن العمل لمحاسبة المسؤولين عن خطف ومقتل الطبيب السوري الأمريكي “مجد كم ألماز”.
وأضاف ماكول، “اكتشفنا هذا الأسبوع أن ألماز توفي أثناء احتجازه كرهينة من قبل نظام الأسد. لقد ناضلت عائلته بلا كلل من أجل إطلاق سراحه، إلا أن نظام الأسد سلب حياته”.
وكانت وكالة “أسوشيتد برس” قد كشفت أن عائلة الطبيب “مجد كم ألماز” تبلغت بوفاته في معتقلات نظام الأسد عن طريق المخابرات الأمريكية، وذلك بعد نحو 7 سنوات من اختفائه أثناء زيارته مدينة دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *