أخبارناتركيا

تركيا تفرض غرامات ضخمة على الإعلانات الخادعة

في خطوة تهدف إلى حماية المستهلكين وضمان الشفافية في سوق الإعلانات، أعلنت وزارة التجارة التركية عن فرض غرامات إدارية كبيرة على عدد من الإعلانات التي اعتُبرت خادعة أو تنتهك التشريعات الخاصة بالإعلانات. ووفقًا لما نقله موقع “NTV Para” وترجمه موقع “تركيا بالعربي”، بلغت قيمة هذه الغرامات الإجمالية 127.4 مليون ليرة تركية في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

تضمنت الغرامات الإدارية مجموعة متنوعة من الإعلانات، من بينها ما يُعرف بـ “الإعلانات البيئية” أو “الغسل الأخضر”. هذا النوع من الإعلانات يشمل تصريحات تدعي التزام المنتجات أو الشركات بالمعايير البيئية بهدف تحسين صورتها أمام المستهلكين، دون تقديم معلومات كافية أو دقيقة تدعم هذه الادعاءات.

إلى جانب الإعلانات البيئية، فرضت وزارة التجارة غرامات على إعلانات أخرى مثل إعلانات زيت الزيتون والأحذية. وقد تم اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد 811 ملفًا من أصل 931 ملفًا تمت دراستها خلال الفترة المذكورة.

تعكس هذه الإجراءات التزام السلطات التركية بحماية حقوق المستهلكين وضمان عدم تضليلهم من خلال إعلانات غير دقيقة أو خادعة. كما تسلط الضوء على الجهود المستمرة لتعزيز الشفافية والمصداقية في قطاع الإعلانات.

تأتي هذه الإجراءات في سياق سعي تركيا للحد من الممارسات التجارية غير العادلة، وتعزيز الثقة بين المستهلكين والشركات. وتؤكد وزارة التجارة على أهمية الالتزام بالقوانين والتشريعات لضمان سوق إعلاني نزيه وشفاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *