أخبارنافلسطين

تصاعد التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين بعد اعتراف دول بالدولة الفلسطينية

في ظل الأحداث الأخيرة، شهدت المنطقة تصاعدًا ملحوظًا في التوترات بين الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية، بعدما اعترفت عدة دول بالدولة الفلسطينية المستقلة. أعلنت الحكومة الإسرائيلية، من خلال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، عن نيتها تعزيز وزيادة المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد اعتراف دول مثل النرويج وأيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا بالدولة الفلسطينية.

وفي تصريحات سابقة، طالب وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش ببناء 10 آلاف مستوطنة جديدة في الضفة الغربية، مع تهديد بإلغاء تصاريح السفر لمسؤولي السلطة الفلسطينية.

من جهة أخرى، أدانت وزارة الخارجية الإسرائيلية هذه الخطوة، معتبرة أنها مكافأة للإرهاب وستعزز حماس. كما أشارت إلى دراسة الإجراءات التي ستتخذها ضد السلطة الفلسطينية، في الوقت الذي يُنظر فيه طلب انضمام السلطة الفلسطينية إلى قضية جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية.

تزايدت المخاوف من تفاقم الصراع في المنطقة، وسط دعوات دولية للحوار والتفاوض كوسيلة لحل النزاع بين الطرفين، مع التأكيد على ضرورة التحلي بروح المسؤولية والتهدئة للحفاظ على السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

المصدر: يوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *